منوعات

دعاء يوم الجمعة ( خير يوم طلعت فيه الشمس ) ردده منذ بزوع الفجر

كتب : حسين حمدان

يحرص المسلمون على التحدث مع الله بدعاء يوم الجمعة ؛ لأنه يستحب الصلاة في هذا اليوم المبارك. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم إن يوم الجمعة ساعة من الجواب لا يصلي خادم إلا أن دعائه يؤخذ منه دعائه.

صلاة الجمعه

ومن صلاة الجمعة ما يلي:

اللهم إني أسألك زيادة في الإيمان ، وبركات في الحياة ، وصحة في الجسد ، واتساع القوت ، والتوبة قبل الموت ، وشهادة الموت ، والمغفرة بعد الموت ، والمغفرة بالحساب ، والأمن من العذاب ، وشريحة من الجنة.

– اللهم ارحم موتانا ومسلمينا ، واشف مرضىنا ومسلمينا ، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمين والمؤمنات والمؤمنات ارواحهم وموتاهم.

اللهم يا صاحب الجلالة والشرف أيها الحي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي به إن سميت تستجيب لتبسط بركاتي ورحمتي وإعزائي لوالدي. . برحمتك يا أرحم الراحمين.

صلاة الجمعة العظيمة

ومن صلاة الجمعة المستحبة ما يلي:

– اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تنتهك الحرمة اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل اللعنات اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير البركات اللهم اغفر لنا الذنوب التي تسجن الدعاء يا الله اغفر لنا الذنوب التي تنزل بالبلاء ، اللهم اغفر لنا كل خطيئة ارتكبناها ، وكل خطية أؤذيته.

اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَومًا ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير، اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهلِكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هم الذين دخلوا في ضيقي ، ودخلوني إلى درعك المحصن ، وغطوني بدرعك الواقي ، يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى