أخبار مصر

مش هتصدق نفسك “زيادة معاشات يناير 400 جنية لكل مواطن” عشان السنة الجديدة

تم اعلان اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى عن زيادة الحد الأدنى للمعاشات اعتبارًا من الأول من يناير 2024، حيث سيصبح 1300 جنيهًا بدلاً من 1105، فيما يرتفع الحد الأقصى للمعاش إلى 10080 جنيهًا مقابل 8720 جنيهًا.

زيادة معاشات يناير 400 جنية

وفي تطور آخر تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني إلى 2000 جنيه بدلاً من 1700، والحد الأقصى إلى 12600 جنيه بدلاً من 10900.

يأتي هذا القرار في إطار تنفيذ القانون رقم 148 لسنة 2019، الذي ينص على آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم.

وأكد عوض أن هذا الإجراء يأتي في سياق تحسين نظام التأمينات الاجتماعية، مع التركيز على تحسين قيمة المعاشات عند انتهاء خدمة المؤمن عليه واستحقاق المعاش.

وفي سياق آخر، أوضح عوض أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني لا يتعارض مع قرار تحديد الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ 3500 جنيه، حيث يشمل الحد الأدنى للأجر النقدي مزايا عينية قد تصرف للعامل، بينما يقتصر أجر الاشتراك التأميني على العناصر النقدية فقط.

وفي إطار تسهيل الإجراءات، يمكن لأصحاب الأعمال والشركات التي تضم أكثر من 100 مؤمن عليه تقديم تعديلات الأجور عبر وسيط إلكتروني مدمج يحتوي على الأرقام التأمينية للمؤمن عليهم وتعديلات الأجور، مما يسهل عملية التواصل مع مكاتب التأمينات.

هذه الزيادات تعكس التزام السلطات بتحسين ظروف المؤمن عليهم وتعزيز فعالية نظام التأمين الاجتماعي لضمان تقديم الحماية الاجتماعية بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى