أخبار مصرأخبار الاقتصاد

بعد غلاء الأسعار.. نصيب الفرد من السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023 وأسعار السلع التموينية

يرغب الكثير من المواطنين المصريين في معرفة الموعد المحدد لصرف السلع التموينية الخاصة بشهر ديسمبر لجميع المواطنين الذين يحملون بطاقة التموين حيث بلغ عدد المواطنين الحاملين لبطاقة التموين حوالي 23 مليون بطاقة مؤيد فيها حوالي 64 مليون فرض يتم صرف السلع التموينية في كل شهر لهم.

 نصيب الفرد من سلع التموينية خلال شهر ديسمبر

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاعلان وفقاً للقرارات التي تم اتخاذها عن نصيب الفرد من السلع التموينية خلاا شهر ديسمبر المقيل والتي سوف تكون كالتالي:

  • زجاجة واحدة من الزيت ذات سعة 800 مللي سيتم صرفها لكل فرد مسجل على بطاقة التموين بحيث يصل الحد الأقصى لعدد زجاجات الزيت المتواجدة أربع زجاجات للبطاقة الواحدة.
  • سيتم صرف كيلو واحد من السكر لكل فرد مسجل على بطاقة التموين بحيث يكون الحد الأدنى لصرف السكر هو 6 كيلوجرام للبطاقة الواحدة.

أما عن قيمة الدعم للفرض الواحد في بطاقة التموين فوصلت الي 50 جنيه شهريا بالاضافة الي خمسة أرغفة من الخبز يتن صرفها يوميا ويتم صرف مبلغ قيمته 25 جنيه.

ما هي اسعار السلع التموينية

تتوافرأكثر من 32 سلعة عن تموينية على بطاقة التموين للمواطنين المصريين المستفيدين من التموين ومن أهم هذه السلع هي الزيت والسكر فيمكن الحصول على السلع التموينية في جميع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين في القرى المختلفة فجاءت قيمة السلع التموينية كالآتي:

  • وصل سعر زجاجة الزيت الواحدة التي سعتها 800 جرام الي 32 جنيهاً.
  • وبلغ سعر كيلو السكر قيمة 13 جنيهاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى