أخبار التعليم

استعدوا للامتحانات.. التربية العراقية تُحدد موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2024 هي ما يشغل بال الطلاب والطالبات في العراق في الوقت الحالي، وقد سبق أن حددت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة التابعة للتربية العراقية تحديد مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي، حيث باقي أيام قليلة وتبدأ تلك الاختبارات، فدعونا نوضح لكم متى بداية الامتحانات وأيضًا موعد العطلة الربيعية للطلاب.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 العراق

أعلنت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة التابعة للتربية العراقية في جمهورية العراق عن مواعيد امتحانات منتصف العام 2024، حيث قررت اللجنة أن تكون الامتحانات بالمواعيد التالية:

  • الامتحانات المعملية والشفهية تبدأ قبل الامتحان التحريري بأسبوع كامل وأكثر، وتكون خلال اليوم الدراسي.
  • المرحلة الابتدائية يبدأ الطلاب الامتحانات الخاصة بهم يوم الخميس 25 يناير 2024 الجاري، وتستمر ست أيام لتنتهي الأربعاء يوم 31 يناير 2024 الجاري.
  • المرحلة الثانوية تبدأ من يوم الأحد 21 من يناير لعام 2024، والتي تنتهي يوم الأربعاء 31 من يناير 2024، حيث تستمر عشرة أيام متواصلة.

ملاحظات هامة على امتحانات نصف العام 2024

وضحنا لكم موعد امتحانات نصف السنة 2024 بجمهورية العراق بمختلف الصفوف الدراسية بالمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، وهُناك بعض الملاحظات على الامتحانات، والتي تأتي على النحو التالي:

  • يوم السبت يوم رسمي من ضمن الأيام الخاصة بالامتحانات ويُمتحن بها الطلاب والطالبات.
  • يوم الجمعة هو يوم إجازة رسمية من الامتحانات، بينما السبت عُطلة رسمية.
  • تنتهي جميع الامتحانات الخاصة بالطلاب، ثم تبدأ العُطلة الربيعية يوم الخميس غرة فبراير لعام 2024، حيث مدتها أسبوعين، ومن ثم العودة يوم الخميس الخامس عشر من فبراير لعام 2024 الشهر القادم.

امتحانات البكالوريا في العراق

يتساءل طلاب البكالوريا من الوقت الحالي عن امتحانات البكالوريا، والجدير بالذكر أن وزارة التربية العراقية أعلنت فقط عن موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية والثانوية، ولكن لم تُعلن حتى الآن على امتحانات البكالوريا، وسيتم الإعلان عنها الفترة القادمة، حيث سيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق لكل الطلاب.

نتائج الامتحانات موقع نتائجنا 2024

تقوم وزارة التربية العراقية بالإعلان عن نتائج الطلاب والطالبات من خلال موقع نتائجنا، حيث واحدًا من ضمن المواقع المخصصة لإعلان النتائج، حيث تقوم وزارة التربية بالانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب بكل مدرسة بكل محافظة، ويتم رفع النتيجة جملة واحدة أو محافظة بمحافظة على الموقع، ويستعلم الطالب عن النتيجة الخاصة به من خلال الرقم الامتحاني الخاص به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى