أخبار مصر

‎ قانون الايجار القديم… ما هي اخر مستجدات قانون الايجار

يوجد بعض من الاخبار في قانون الايجار بين أطراف المجتمع وهم ملاك شقق الإيجار القديم والمستأجرين، ويعمل كل منهم للحفاظ على حقهم ويتم من خلال الفانون التي يتم العمل به في الدولة ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هي اخر مستجدات قانون الايجار.

ما هي اخر مستجدات قانون الايجار

يواجه جميع مالكي الشقق السكنية تحديًا كبيرًا فيما يتعلق باستخدام نظام الإيجار القديم، حيث يعجزون عن فسخ عقود الإيجار بينهم وبين المستأجرين، يقوم المالكون بفسخ العقود واستعادة الشقة الخاصة بهم وفقًا للقوانين الخاصة، دون تسبب أي ضرر للمستأجر، يظهر أن هناك بعض العقود الإيجارية مع الأشخاص الاعتباريين، والتي تحدد فسخ العقود بعد مرور خمس سنوات من صدور القرار، أي في عام 2027.

 ما هي حالات تعويض ملاك الايجار القديم

تم بيان في قانون الإيجار القديم أن المستأجر لديه حق في الحصول على تعويض من قبل المالك لوحدة الإقامة. في حالة مخالفة أي من قواعد أو شروط العقد، يمكن للتعويض أن يأخذ شكل فسخ العقد بموجب اتفاق الطرفين واستعادة المالك للوحدة السكنية، ومع ذلك إذا حدث انتهاك للاتفاق بواسطة المستأجر، يمكن للتعويض أن يتمثل في فسخ العقد واسترجاع المالك للوحدة السكنية، يتعارض هذا مع ما يحدث للمستأجر في حالة انتهاء مدة العقد أو وفاته، حيث يُمنع طرده من وحدته السكنية.

تم تحديد بعض من القوانين حالة الوضع أو الضرر لمالك الشقة من أجل الموافقة على إنهاء العقد بين الطرفين وانه يتم امتلاك المستأجر الشقة ولكن في حالة القيام ببعض من الاعمال منافية للآداب والضوابط العامة للمجتمع المصري يتم فسخ العقد على الفور واستراد الشقة وانه يتم الاسترداد في حالة عد القيام بدفع قيمة الايجار المتفق عليه  وقيام المالك بتقديم دعوى قضائية وفقًا للقانون الجديد تفيد بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى