أخبار مصر

قرار الزيادة الجديد.. زيادة المرتبات بأثر رجعي+ الدرجات المشمولة بالزيادة

زيادة المرتبات بأثر رجعي والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، وهي مجموعة من أهم القرارات التي تعمل على تخفيف الأعباء عن كافة المواطنين، ومن هذه القرارات الهامة زيادة الحد الأدنى للأجور، ليصل إلى 4 آلاف جنيه، إلى جانب القرارات الاقتصادية بشأن زيادة المرتبات، والتي تم إصدارها بشأن الموظفين بالجهاز الإداري في الدولة.

زيادة المرتبات بأثر رجعي

بعد الإعلان عن قرار الزيادة في مرتبات الموظفين بأثر رجعي، استقبل جميع الموظفين بالدولة هذا القرار بالفرحة الكبيرة، ولكن تم وضع عدة شروط لزيادة الرواتب بأثر رجعي، حيث سيتم زيادة الرواتب وفقًا للوظائف الإدارية العينين عليها قبل تنفيذ القانون الخاص بالخدمة المدنية، وذلك بفترة محددة لا تقل عن 5 سنوات، حتى تاريخ القرار الصادر في 5 يونيو 2023.

الدرجات المشمولة بالزيادة

يشمل قرار زيادة المرتبات بأثر رجعي عدد من الدرجات يحق للعاملين بها الاستفادة من هذه الزيادة، وسوف تكون رواتبهم كالتالي:

زيادة المرتبات بأثر رجعي
زيادة المرتبات بأثر رجعي
  • بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من الموظفين بالدولة، سوف يتم لهم الحصول على زيادة تصل إلى ألف جنيه، وبذلك يصبح الراتب لهم حوالي 7 آلاف جنيه.
  • أما العاملون بالدرجة السادسة وما يقابلها، فسوف يتم لهم الحصول على زيادة تصل إلى 500 جنيه على الراتب الأساسي، وبذلك يصبح الراتب 3500 جنيه.
  • يحصل حاملو درجة الماجستير من الموظفين والعاملين بالدولة على زيادة تصل إلى 1000 جنيه، وبذلك يصبح الراتب لهم حوالي 6 آلاف جنيه.
  • فيما يتعلق بالموظفين بالدرجة الثالثة النوعية وما يقابلها، فقد تم زيادة الراتب لهم 1000 جنيه، وبذلك يصبح الراتب لهم حوالي 5 آلاف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى