أخبار مصر

أعرف نصيب الفرد الشهري في البطاقة التموينية.. حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين

حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين، تم تداول عدد كبير من الإشاعات التي تفيد أنه سوف يتم زيادة نصيب الفرد في البطاقة التموينية مائة جنيه ويتم إقرار هذه الزيادة لذلك تقوم الوزارة الخاصة بشؤون التموين بتوضيح حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين وذلك لكي يطمئن عدد كبير من المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموينية ويستفيدون من السلع المدعمة المتوفرة في البطاقات المختلفة. 

حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين

بناءًا على التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية قامت وزارة التموين بتطبيق قرار خاص بزيادة 100 جنيه على كل بطاقة تموينية وسوف يستمر صرف هذه المائة جنيه ستة أشهر ولكن ذلك كان مبادرة استثنائية أطلقها رئيس الجمهورية خلال شهر رمضان الماضي.

قد قامت الوزارة بنفي الأخبار التي تتعلق بزيادة النصيب الخاص بالفرد الواحد في البطاقة التموينية مائة جنيهات مع التأكيد أن نصيب الفرد سوف يظل ثابت هو خمسين جنيه للفرد في البطاقة التي تحتوي على عدد أفراد لا يتجاوز أربعة أفراد ونصيب الفرد الاضافي الزائد عن الأربعة الأفراد يكون خمسة وعشرين جنيه.

كما قامت الوزارة بالتأكيد على أنه يوجد الكثير من الشائعات التي تتعلق البطاقات التموينية التي تنتشر بسرعة لذلك تقوم الوزارة بالتوجه إلى الجهات المختصة من أجل تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة  من أجل من يقوم بترويج الشائعات. 

نصيب الفرد الشهري في البطاقة التموينية

يحصل المواطن المصري المقيد في أحد البطاقات التموينية على نصيب شهري ثابت من السلع التموينية التي يتم تقديمها خلال البطاقات ويكون نصيب الفرد هو عبوة واحدة فقط من السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والرز. 

في ختام مقالنا تم توضيح الحقيقة التي تتعلق بـ الشائعات المنتشرة حول زيادة نصيب الفرد في البطاقة التموينية بقيمة مائة جنيه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى