أخبار مصر

15% زيادة جديدة تطبق بدءًا من هذا الموعد.. خبر سار جدًا لاصحاب المعاشات من الوزارة

15% زيادة جديدة تطبق بدءًا من هذا الموعد، حيث أعلن محمد معيط، وزير المالية، عن تعزيز المنحة الاستثنائية لحوالي 11 مليون مستفيد من معاشات التقاعد، حيث سترتفع إلى 600 جنيه شهريًا بدلاً من 300 جنيه، بتكلفة سنوية تبلغ 32 مليار جنيه تغطيها صناديق التأمينات والمعاشات، وسيتم أيضًا زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بمبلغ 300 جنيه شهريًا.

زيادة المعاشات

بجانب ذلك، أُعلِنَ عن زيادة نسبة المنح المالية المخصصة لخمسة ملايين من المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” بنسبة 15%، مما سيكلف الخزانة العامة للدولة نحو 4.5 مليار جنيه سنويًا. وبهذا، يصل معاش “تكافل وكرامة” إلى زيادة تجاوزت 40% منذ أبريل 2023.

15% زيادة جديدة تطبق بدءًا من هذا الموعد، الوزير ألمح إلى رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل في الدرجة السادسة إلى 4000 جنيه، مقارنةً بالمبلغ السابق البالغ 3500 جنيه، وأيضاً زيادة الحد الأدنى لجميع الدرجات العليا بمقدار لا يقل عن 500 جنيه لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.

15% زيادة جديدة تطبق بدءًا من هذا الموعد

أوضح النائب مصطفى سالم، نائب رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن الحكومة تعمل على تجهيز ثلاثة مشاريع قوانين لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بحزمة الحماية الاجتماعية الجديدة. وهذه القوانين تشمل قانون العلاوات الاستثنائية في الرواتب، وقانون زيادة المعاشات، والقانون الثالث الذي يتعلق بزيادة حد الإعفاء الضريبي.

15% زيادة جديدة تطبق بدءًا من هذا الموعد، في بيانه الصحفي، أشار سالم إلى أنه عند عودة مجلس النواب لدورته الجديدة في أوائل أكتوبر، سيتم تقديم هذه القوانين إلى لجنة الخطة والموازنة لمناقشتها واعتمادها، قبل أن يتم إحالتها إلى الجلسة العامة لتصبح جاهزة للتنفيذ بدءًا من أكتوبر.

الاعفاء الضريبي

أشار إلى أنه تم إعداد مشروع قانون يهدف إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل بمقدار إضافي يبلغ 25%، مما يرتفع به إجمالي الإعفاء إلى 45 ألف جنيه بدلاً من 36 ألف جنيه. وهكذا، يمثل هذا الزيادة نسبة 75% منذ الأول من يوليو 2023، وسيكون هذا التوجه متاحًا لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع تكلفة سنوية تقدر بنحو 4.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى