أخبار مصر

“هتاخد اد ايه سكر وزيت؟؟!!”.. موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023 واسعارها لأصحاب بطاقات التموين

موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023

الالاف من المواطنين يبحثون عن موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023، بعدما بدأت وزارة التموين بضخ الكثير من السلع الغذائية  في مخازن شركات الجملة  ومنافذ التوزيع استعدادا للصرف لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر نوفمبر 2023  بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية، واليكم خلال السطور القادمة موعد صرف السلع التموينية واسعارها لحملة البطاقات التموينية، فتابعونا.

موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023

ووفقا لما صرحت به وزارة التموين فمن المقرر أن يكون موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023 اعتبارا من الأسبوع المقبل، الموافق الاول من شهر نوفمبر، ويتم الصرف عبر المنافذ المخصصة لذلك لحملة بطاقات التموين فقط.

اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023

أما عن اسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر 2023 فقد جائت في متناول الجميع، حيث أنها رخيصة جدا مقارنة بمثيلاتها في السوق الخارجي، على النحو التالي:”السكر بسعر 12.6 جنيه للكيلو المعبأ وكيلو الأرز بسعر 12.6 جنيه وزجاجة الزيت 800 جرام 30 جنيها وكيس المكرونة 800 جرام بسعر 13 جنيها ومكرونة 400 جرام بسعر 6.5 جنيه وعدس مجروش بسعر 21 جنيها وفول معبأ 500 جرام بسعر 9 جنيهات وشاي ناعم 40 جراما بسعر 5 جنيهات و مسلي صناعي 800 جرام بسعر 38 جنيها  وصلصة وزن 300 جرام بسعر 8 جنيهات”.

يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق  الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص مبادرة لتخفيض السلع الأساسية ،كما تطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية منتجات اللحوم والسلع الغذائية  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

نصيب الفرد من تموين شهر نوفمبر 2023

ومن المقرر أن يحصل كل فرد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيه، يتم صرف التموين لأربعة أفراد كحد أقصى، ليحصل كل فرد منهم على زجاجتين زيت و2 كيلو من السكر، ولا يوجد أي أخبار رسمية حول زيادة قيمة الدعم إلى 100 جنيه للفرد.

أيام قليلة ويتم صرف السلع والمقررات التموينية الخاصة بشهر نوفمبر لأكثر من مليون مواطن على مستوى كافة المحافظات، حيث سيبدأ الصرف بداية من مطلع الشهر القادم ولمدة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى