أخبار مصر

“هتقبض معاشك الشهر ده بزيادة 600 جنيه!!”.. موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة لكل المستفيدين

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023، الالاف من الاشخاص يترقبون موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 في كافة ربوع الجمهورية على أحر من الجمر، وخاصة بعدما أمر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف زيادة لكافة المستفيدين من تلك المنظومة، لذا من المقرر أن يتم صرف معاشات نوفمبر 2023 خلال ايام من الآن بأثر رجعي، واليكم التفاصيل.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023

من المقرر أن يكون موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بداية من يوم الاول من الشهر نفسه ولمدة 5 أيام، وتنتهي يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، حيث سيتم الصرف لأكثر من 10 مليون مواطن، وفي سياق متصل فقد وافق مجلس النواب على قرار الرئيس السيسي بزيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، تصرف بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر، مع معاشات شهر نوفمبر 2023، لتكون قيمة الزيادة التي ستحصل عليها هذا الشهر 600 جنيه كاملة.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، من خلال عدة أماكن، تتمثل فيما يلي:

1) البريد المصري.

2) البنوك التجارية وبنوك القرى.

3) ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.

4) فروع بنك ناصر الاجتماعي.

5) من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

6) منافذ شركة فورى.

7) الصرف من خلال البريد المصري.

المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

أما عن المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 فهم:

  • الفئة الأولى الخاصة بالتي يقل معاشها عن ألف جنيه تم  صرف الزيادات في أيام الأول والثاني من شهر أكتوبر.
  • الفئة الثانية الخاصة بالتي تبدأ المعاشات المصروفة لهم من حوالي ألفين جنيه حصلت على الزيادة في الأيام الثالث والرابع من أكتوبر.
  • الفئة الثالثة والأخيرة  الخاصة بالتي تحصل على أكثر من ألفين جنيه تم  الصرف لهم في أيام الخامس والسادس من شهر أكتوبر.

خلال أيام سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر لحوالي 11 مليون مواطن وفقا لما صرحت به هيئة التأمينات الاجتماعية، وذلك بداية من مطلع الشهر نفسه، حيث صرح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية:”مستفيدو المعاش هيحطوا الكارت يوم 1 نوفمبر هيلاقوا 600 جنيه زيادة.. 300 عن شهر أكتوبر، و300 عن شهر نوفمبر”.

ينتظر قطاع كبير من المواطنين من أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، حيث ستبدأ الحكومة في صرف المنحة الاستثنائية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفتها لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه شهريًا لأصحاب المعاشات بداية من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى