أخبار العالم

العدالة العمياء بعد قضاء أكثر من 40 عام بالسجن المحكمة تبرئه

موريس هاستينغز ، الذي أدين بالسرقة والقتل والاعتداء الجنسي في عام 1983. أدين بالبراءة بعد أن قضى 40 عامًا في السجن عن جريمة لم يرتكبها. وثبت أن هاستينغز غير مذنب بارتكاب الجرائم التي اتهم بارتكابها من قبل قاضي محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا ، ويليام سي. رداً على حكم القاضي ، قال هاستينغز: “إن حكم القاضي وصادق الأسف الذي أعرب عنه لي كلاهما موضع تقدير. أنا مستعد لمواصلة عيش حياتي. أنا رجل قانع الآن” كما نقلت شبكة سي إن إن.  تم العثور على مشتبه به آخر يستخدم الحمض النووي من موقع هجوم 1983 ، تم إطلاق سراح هاستينغز ، 69 عامًا.

عندما حصلت السلطات على أدوات الاعتداء الجنسي من حدث في يونيو 2022 تطابق الأدلة من جريمة عام 1983. تمكنت من تحديد الجاني الحقيقي. تم استبعاد هاستينغز تمامًا من قبل الحمض النووي. الذي أشار إلى كينيث بوكنيت بدلاً من ذلك. توفي باكنيت في الحجز بينما كان يقضي عقوبة بالاختطاف والاغتصاب.

اعتذرت نائبة المدعي العام مارثا كاريلو إلى هاستينغز عن الظلم الذي تعرض له وعن حرمانه من العدالة الجنائية خلال جلسة الاستماع التي ثبت فيها أن هاستينغز غير مذنب. هذا الموقف بمثابة درس قيم لنا أن نتخلص منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى