أخبار السعودية

متى موعد نزول المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي 2023

مكرمة الضمان الاجتماعي العديد من المواطنين الذين سيستفيدون من برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي 1444 ينتظرون بشغف عام 2023. في السابق ، كان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا سخيًا سنويًا يوجه توزيع الأموال على المستفيدين من الضمان الاجتماعي. إعانة لشهر رمضان المبارك. حيث يتم صرف المكرمة الملكية كنوع من المساعدة للمواطنين، يذكر انه تم صرف المكرمة العام الماضي في العشر الاواخر من شهر رمضان المعظم.

مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

بتوجيه ملكي من خادم الحرمين الشريفين يخصص ويوزع مبلغًا من المال يعرف باسم  المكرمة الملكية أومكرمة الملك سلمان. يقدم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، حفظه الله ، إعانات للمواطنين الذين يستوفون متطلبات الضمان الاجتماعي الحديث والتقليدي لمتلقيها. من يتوفر فيهم شروط القبول في برنامج دعم  استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد  1444.جميع المواطنين المستفيدين من الموارد البشرية ينتظرون صدور الأمر الملكي الملكي خلال الأيام الحالية ، أي قبل الأيام الأولى من شهر رمضان ، وذلك لتمكين الأسر السعودية من تلبية الحد الأدنى من متطلبات  المعيشية مع دخول الشهر المبارك.

موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

لم يتم  تحديد موعد رسمي من قبل الموارد البشرية بعد لصرف المكرمة الملكية ، ولكن عند إصدار التعليمات الملكية للقيام بذلك ، سيتم إيداع الأموال مباشرة في حسابات المستفيدين.

وبخصوص موعد صرف الضمان العام الماضي ، أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن الملك سلمان أمر بتوزيع مساعدات رمضان على مستحقي الضمان في 24 رمضان 1443 هـ ، وإجمالي المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين البنكية. بلغ مجموعها أكثر من ملياري ريال سعودي ، حيث استلم المستفيدون والأرقام المعروضة هي كالتالي:

  • يكون المبلغ 1000 ريال للعائل.
  •  اما  التابع يكون المبلغ 500 ريال.

ما هي شروط المكرمة الملكية 1444

لا توجد  شروط خاصة لاستحقاق المكرمة الملكية. بدلاً من ذلك ، يُقصد توزيعها لمساعدة المستفيدين الذين ينضمون إلى برنامج الضمان الاجتماعي وتمت الموافقة عليهم في برنامج الدعم ، وبالتالي ، لكي يحصل المواطن على الدعم الملكي للملك سلمان ، يجب أن يتم قبوله وتأهيله للمرحلة التالية. دفعة إصدار الأمر الملكي. إعطاء الولاء الملكي.

ونتيجة لذلك ، يجب على من يرغب في الاستفادة من مكافأة الضمان الاجتماعي 1444-2023 هـ التسجيل في الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، ثم انتظار قرار التأهل للبرنامج ، بعد أن تتحقق اللجنة من أن مقدم الطلب وأسرته مستوفون لشروط الأهلية والاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى