أخبار العالم

إجراءات حاسمة من تايوان ضد مالكي الطائرات بدون طيار التجارية والشخصية

أعلنت هيئة الطيران المدني التايوانية ، الأحد ، أن تايوان ستطلب من جميع مالكي الطائرات بدون طيار المستخدمة لأغراض تجارية أو شخصية أن يكونوا مجهزين بميزة “الهوية عن بعد” ، ابتداء من عام 2026..

قال نائب المدير العام لهيئة الطيران المدني لين تشون ليانغ – في مقابلة مع وكالة أنباء تايوان المركزية (CNA) في نسختها الإنجليزية – إن طلب “تحديد الهوية عن بعد” – الذي يوفر معلومات تحديد الهوية والموقع التي يمكن استخدامها من قبل أطراف ثالثة – أصبح هذا اتجاهًا عالميًا بسبب شعبية الطائرات المدنية بدون طيار.

وأضاف ليانغ أنه بموجب اللوائح الجديدة التي وافقت عليها هيئة الطيران المدني ، ستتطلب جميع الطائرات بدون طيار التي يتم بيعها تجاريًا في تايوان “هوية عن بُعد” بحلول 1 يناير 2026 ، في حين أن تلك المستخدمة بالفعل ستحصل على فترة سماح لتقديمها. تكنولوجيا.

أوضح ليانغ أن هذه التكنولوجيا ستساعد الحكومة في مراقبة الطائرات بدون طيار في المجال الجوي لتايوان ، كما تسمح للجمهور باستخدام تطبيق خرائط الطائرات بدون طيار التابع لإدارة الطيران المدني للتحقق من وجود طائرات بدون طيار..

وقال ليانغ إن الحكومة التايوانية تخطط أيضًا لخفض الحد الأدنى لسن تسجيل الطائرات بدون طيار من 16 إلى 13 عامًا ، بما يتماشى مع اللوائح المماثلة التي وضعتها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية..

أظهرت بيانات من هيئة الطيران المدني في تايوان أن هناك حاليًا ما يقرب من 40 ألف طائرة بدون طيار مسجلة قانونًا في تايوان ، وأن أكثر من 17 ألف شخص لديهم تراخيص صالحة لتشغيل طائرات بدون طيار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى