أخبار العالم

الحكومة الفرنسية : "لن نتخلى عن مشروعنا لإصلاح نظام التقاعد"

قال أوليفييه فيران ، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ، مساء الأحد ، إن الحكومة لن تتخلى عن خطتها لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية ، موضحًا أنها اتخذت خطوة مهمة بعد أن صوت مجلس الشيوخ الفرنسي لصالح الخطة..

وقال فيران خلال مؤتمر صحفي عقب مجلس الوزراء برئاسة إليزابيث بورن “لقد اتخذنا خطوة مهمة بهذا التصويت ، ونسعى للحصول على أغلبية مطلقة في التصويت النهائي على النص”.“.

واضاف “يجب ان نسعى معا الى توافق ، وطلب رئيس الوزراء ان نعمل من اجل التوافق“.

ورحب فيران بقرار مجلس الشيوخ ، الذي وافق أمس على نص مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد ، بأغلبية 195 صوتا مقابل 112 ، في ختام ماراثون تشريعي بعد دراسة ومناقشة عدد قياسي من التعديلات..

وقال “في غضون ستة أشهر ، سيحصل أكثر من مليوني متقاعد على تقاعد أفضل. في غضون ستة أشهر ، نريد أن يتمكن 40٪ من الفرنسيين من التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في ظل ظروف العمل الشاق”. .“.

وأضاف أن الحكومة عرفت كيفية تهيئة الظروف للتوصل إلى اتفاق مع الأغلبية في مجلس الشيوخ ، واستمعت إلى القوى السياسية والنقابات والشعب الفرنسي..

عقدت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن اجتماعا مفاجئا مع عدد من الوزراء ، اليوم الأحد ، بعد تصويت مجلس الشيوخ على نص مشروع القانون ، استعدادا لأسبوع حاسم يجب أن تصوت فيه الجمعية الوطنية على النص النهائي يوم الخميس 16 مارس..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى