أخبار العالم

أوكرانيا: الغرب قادر على تقليص حجم إنتاج روسيا من الصواريخ من خلال العقوبات

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الأحد ، إن الدول الغربية تمكنت من خفض إنتاج روسيا للصواريخ والطائرات بدون طيار من خلال العقوبات الاقتصادية.

نفى كوليبا – في تصريحات – أوردتها وكالة الأنباء الأوكرانية “Ukrinform” بنسختها الإنجليزية – احتمال لجوء روسيا إلى استخدام الأسلحة النووية أثناء حربها مع أوكرانيا ، مضيفًا أنه لا يرى جدوى من حساب عدد الصواريخ المتبقية في مخزون الجيش الروسي خاصة مع قدرة الغرب على تقليص حجم الصواريخ .. إنتاج الصواريخ الروسية.

وفيما يتعلق بالإمدادات العسكرية لأوكرانيا ، قال كوليبا إنه لا يتوقع تسليم طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا في أي وقت قريب من الدول الحليفة ، على الرغم من الحاجة الملحة لإمدادات الأسلحة من أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

ودعا وزير الخارجية الأوكراني ألمانيا والشركاء الآخرين إلى تكثيف عمليات تسليم الدفاعات الجوية والذخيرة لأوكرانيا ، مؤكدا أن الوقت عامل حاسم من حيث توريد الأسلحة وأن أوكرانيا بحاجة ماسة إلى الدبابات والعربات المدرعة والذخيرة بجميع أنواعها. وكذلك تدريب القوات الأوكرانية.

وتعليقًا على الوضع حول بلدة باخموت ، قال كوليبا إن القادة العسكريين والسياسيين في كييف وافقوا بالإجماع على الحاجة إلى مواصلة الدفاع عن المدينة ، موضحًا أنه في حالة انسحاب القوات الأوكرانية ، سينشأ سيناريو مماثل ، وسيتكرر في كل مستعمرة لاحقة. المدن التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وبخصوص الهجوم على خط أنابيب الغاز “نورثرن ستريم” لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا ، نفى كوليبا أي مزاعم بشأن تورط الحكومة الأوكرانية في الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى