أخبار العالم

الهند تطلق الفهود الناميبية فى البرية بعد 70 عاما على انقراضها

أطلقت السلطات الهندية زوجًا من الفهود الناميبية في البرية ، كجزء من مشروع لإعادة نوع الحيوان إلى الدولة الآسيوية ، ويأتي ذلك بعد انقراض الفهود الناميبية منذ أكثر من 70 عامًا ، بحسب العين. شبكة الأخبار.

وقال وزير البيئة الهندي بوبيندر ياداف على تويتر إن “حالة الفهدتين جيدة” بعد إطلاق سراحهما في حديقة كونو الوطنية بوسط الهند بعد أن أمضيا شهورا في قفص للسماح لهما بالتأقلم.

الفهدان ، أوبان وآشا ، هما الدفعة الأولى التي يتم إطلاق سراحها من ثمانية فهود وصلت من ناميبيا في سبتمبر الماضي ، بعد موافقة المحكمة العليا الهندية في عام 2020 على استيراد الفهود الأفريقية “إلى موقع تم اختياره بعناية”. على أساس تجريبي.

وصل اثنا عشر فهدًا آخر إلى الهند الشهر الماضي ، وتأمل السلطات أن تتكاثر الفهود بعد إطلاق سراحهم وتصل إلى 100 في غضون 10 سنوات.

قالت السلطات إن نقل الفهود من ناميبيا إلى الهند هو الأول من نوعه الذي يتم من قارة إلى أخرى.

كان لدى الهند في السابق فهود آسيوية ، لكن أميرًا هنديًا قتل آخرها في عام 1947 ، ثم في عام 1952 تم إعلان انقراض هذا النوع رسميًا.

تم إطلاق الفهود الأفريقية ، وهي نوع فرعي مختلف عن الفهود الآسيوية ، في حديقة كونو الوطنية ، المعروفة بأراضيها العشبية الشاسعة وفرائسها الوفيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى