أخبار العالم

وزيرة الخزانة الأمريكية تنفى وجود خطة إنقاذ فيدرالية لبنك "سيليكون فالى"

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الأحد إن الحكومة الفيدرالية لن تنقذ بنك سيليكون فالي ، لكنها ستعمل على مساعدة المودعين القلقين بشأن أموالهم..

تؤمن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع الودائع حتى 250 ألف دولار ، لكن العديد من عملاء البنك من الشركات وذوي الدخل المرتفع ، المعروفين بعلاقاتهم مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والأسهم الخاصة ، لديهم أكثر من هذا المبلغ في حساباتهم..

هناك مخاوف من أن بعض العمال في جميع أنحاء البلاد لا يحصلون على رواتبهم ، وقدمت يلين ، في مقابلة تلفزيونية ، بعض التفاصيل حول الخطوات التالية للحكومة لإنقاذ SVB.“.

لكنها شددت على أن الوضع مختلف تمامًا عن الأزمة المالية منذ ما يقرب من 15 عامًا ، والتي أدت إلى عمليات إنقاذ البنوك لحماية القطاع المالي..

وقالت: “لن نفعل ذلك بعد الآن ، لكننا قلقون بشأن المودعين ، ونركز على تلبية احتياجاتهم”.“.

حاولت يلين طمأنة الأمريكيين بأنه لن يكون هناك تأثير الدومينو بعد انهيار وادي السيليكون ، قائلة: “النظام المصرفي الأمريكي آمن حقًا ويتمتع برأس مال جيد. إنه مرن”.“.

يُصنف بنك وادي السيليكون في المرتبة السادسة عشرة بين أكبر البنوك في البلاد ، وهو ثاني أكبر فشل مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة بعد انهيار واشنطن ميوتشوال في عام 2008..

يلبي البنك في المقام الأول احتياجات المتخصصين في مجال التكنولوجيا والشركات المدعومة من المشاريع ، بما في ذلك بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في الصناعة..

بدأ بنك وادي السيليكون في الانزلاق نحو الإفلاس عندما بدأ عملاؤه ، شركات التكنولوجيا التي تحتاج إلى السيولة ، في سحب ودائعهم..

واضطر البنك لبيع السندات بخسارة لتغطية عمليات السحب ، مما أدى إلى أكبر فشل لمؤسسة مالية أمريكية منذ ذروة الأزمة المالية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى