أخبار العالم

الفلبين تنشر أفرادا من الجيش بمقاطعة فى وسط البلاد عقب اغتيال حاكمها الإقليمى

قررت السلطات الفلبينية نشر 6 كتائب عسكرية في إقليم “نيجروس أورينتال” وسط البلاد ، بعد أسبوع من اغتيال حاكم الإقليم على أيدي مسلحين.

قالت القناة الفلبينية (ABS-CBN) ، اليوم الأحد ، إن نشر الجنود يهدف إلى تعزيز عمليات إنفاذ القانون المشتركة مع الشرطة الوطنية الفلبينية في المقاطعة ، مشيرة إلى أنه بعد نشر الجنود ، تم إنشاء العديد من نقاط التفتيش في المقاطعة للمساعدة القبض على الجناة.

من جانبه ، قال قائد قوات الجيش الفلبيني في جزر فيساياس ، اللفتنانت جنرال بنديكت أريفالو ، إن الجنود سيعملون عن كثب مع الشرطة الوطنية الفلبينية للمساعدة في القبض على منفذي الاغتيال الذين ما زالوا فارين.

قال أريفالو إن الهدف من الانتشار هو نزع فتيل التوترات في المقاطعة بحيث يتم تشجيع الشهود ، بما في ذلك أولئك الذين ارتكبوا جرائم قتل سابقة لم يتم حلها ، على الحضور والإدلاء بشهاداتهم.

اعتقلت السلطات الفلبينية 5 من المسلحين المشتبه بهم في اغتيال حاكم المنطقة رويل ديجامو حيث قتل أحد المسلحين في اشتباك مع القوات الحكومية.

كان ديجامو يلتقي بالقرويين الفقراء الذين يسعون للحصول على المساعدة الطبية وغيرها عندما تسلل مسلحون إلى مجمع شقته في مدينة بامبلونا وفتحوا النار عليه ؛ ونتيجة لذلك ، قُتل هو و 8 أشخاص آخرين وأصيب 17 آخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى