أخبار العالم

بولتيكو: إدارة بايدن تقترب من الموافقة على مشروع نفطى كبير فى انتكاسة لحركة المناخ

يقول بوليتيكو إن حلفاء الرئيس جو بايدن في حركة المناخ يستعدون لأكبر انتكاسة لإدارته ، حيث يقترب من الموافقة على مشروع نفطي في ألاسكا من شأنه أن يضخ المزيد من الكربون في الغلاف الجوي أكثر من 60 محطة طاقة تعمل بالفحم.

من المتوقع أن توافق إدارة بايدن على خطط شركة ConocoPhillips لبناء مشروعها المقترح من Willow على أرض اتحادية في منطقة التندرا القطبية الشمالية ، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على المنظمات البيئية التي تحدثت إلى البيت الأبيض ووزارة الداخلية للأخيرة. أيام حول هذا الموضوع . لكن لا يوجد مؤشر حتى الآن على أن ترامب نفسه سيوقع على المصادقة ، ويبدو أن الإدارة تحاول تحديد مدى أهمية هذا المشروع.

أصر البيت الأبيض خلال اليومين الماضيين على أن الإدارة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن المشروع ، لكن مسؤولي الإدارة تحدثوا عن أهمية إنتاج النفط في الآونة الأخيرة.أشهر ، وقالت مصادر من خارج الإدارة إنهم كانوا يوقعون حول المشروع. الجمعة الماضية.

تعهد بايدن بوقف مشاريع النفط والغاز الجديدة على الأراضي الفيدرالية خلال حملته لعام 2020 ، ومع الديمقراطيين في الكونجرس ، أقر تشريعًا كبيرًا للمناخ الصيف الماضي يهدف إلى تفريغ أجزاء ضخمة من اقتصاد الوقود الأحفوري. ومع ذلك ، فإن ارتفاع أسعار النفط بعد الغزو الروسي لأوكرانيا أجبر الإدارة على احتضان صناعة النفط بشكل محرج ، مع اتهام بايدن من قبل الجمهوريين بأن سياساته كانت مسؤولة عن الارتفاع الهائل في أسعار البنزين في محطات الخدمة ، مما أدى إلى زيادة التضخم. النسب، نسبة الضريبة.

وقالت بوليتيكو إن تأييد مشروع Willow سيكون أحدث تحول لبايدن إلى الوسط السياسي حيث يسعى لولاية ثانية. وأثار غضب الليبراليين الأسبوع الماضي بقوله إنه لن يصوت ضد رفض الجمهوريين لتغييرات قانون العقوبات في واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى