أخبار العالم

تقرير يحذر من ارتفاع نسبة تلوث الهواء فى إيطاليا

حذر تقرير لمنظمة البيئة Legambiente من تدهور جودة الهواء في المدن الإيطالية مع زيادة تلوث الهواء في البلاد في السنوات الأخيرة ، حيث لا تزال الدولة الأوروبية بعيدة عن الامتثال للحدود التنظيمية التي وضعها الاتحاد الأوروبي لعام 2030. .

وذكر التقرير أنه في عام 2022 ، كان لدى العديد من عواصم المقاطعات مستويات عالية جدًا من جزيئات PM10 و PM2.5 الدقيقة في الهواء ، والتي يمكن أن تخترق أعماق رئة الإنسان وتضر بالجهاز التنفسي ، بقطر هواء يساوي أو أقل من 10 ميكرومتر و 2.5 ميكرومتر على التوالي ، وكذلك ثاني أكسيد النيتروجين ، بحسب صحيفة “الميساغيرو” الإيطالية.

وفقًا للتقرير ، كانت 29 مدينة من 95 مدينة تم رصدها تحتوي على مستويات عالية من جزيئات PM10 لمدة 35 يومًا في السنة ، بمتوسط ​​يومي يزيد عن 50 ميكروغرامًا لكل متر مكعب ، وكانت المدينة الأكثر خطورة هي تورينو ، مع 98 يومًا ؛ يليه ميلان برصيد 84 ثم إستي برصيد 79. مودينا ، 75 ، فضلا عن بادوفا والبندقية ، 70 لكل منهما ، ضعف الرقم العادي.

وأشار أندريا مينوتولو ، المدير العلمي ، إلى أنه “من الضروري اتخاذ تدابير أكثر طموحًا من التدابير الحالية للوفاء بالمعايير الأوروبية للحد من الانبعاثات الملوثة ، دائمًا من منظور أن إيطاليا ستكون قادرة على تلبية هذه المتطلبات مع الحفاظ على الصناعة الحالية. مستوى.

تعد إيطاليا حاليًا الدولة الأوروبية الأولى من حيث تأثير الهواء الملوث على الصحة ، حيث سجلت في عام 2022 ، 17.0٪ من الوفيات لهذا السبب في الاتحاد الأوروبي ، بمتوسط ​​52000 حالة وفاة سنوية تُعزى إلى ارتفاع التلوث ، وهي نسبة أعلى بكثير. من بولندا في المرتبة الثانية بنحو 36 ألفًا و 500.

وأضاف الخبير أنه بالإضافة إلى التصنيع ، بالإضافة إلى ارتفاع عدد السكان وحركة السيارات ، قبل كل شيء ، فإن الظروف الخاصة على مستوى الأرصاد الجوية مقارنة ببقية أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى