أخبار العالم

ديلى ميل: بريطانيا تخطط لحظر تيك توك على الأجهزة الحكومية لمخاوف التجسس

تخطط حكومة المملكة المتحدة لحظر TikTok من الوكالات الحكومية ، حسبما زعمت صحيفة ديلي ميل ، بعد أن أثارت وكالات الاستخبارات مخاوف من أن التطبيق المملوك للصينيين يمكن أن تستخدمه قوى أجنبية معادية لأغراض التجسس.

وقالت مصادر حكومية إن خبراء من المركز الوطني للأمن السيبراني التابع لمكتب الاتصالات الحكومية في المملكة المتحدة اكتشفوا مخاطر أمنية على معلومات حساسة.

Et cela survient à un moment où les attentes indiquent que l’important examen de la défense, de la sécurité et de la politique étrangère britanniques, qui sera annoncé lundi, prévoit de caractériser la menace posée par la Chine comme le principal problème de sécurité pour بريطانيا العظمى.

يشعر خبراء الأمن في المملكة المتحدة بقلق متزايد بشأن الخوارزميات التي تستخدمها TikTok. بموجب خطط المملكة المتحدة ، سيتم السماح للعاملين الحكوميين بالاحتفاظ بالتطبيق القصير لمشاركة الفيديو على هواتفهم الشخصية ، لكن سيتم تثبيطهم عن القيام بذلك. وتأتي هذه الخطوة بعد اتخاذ إجراءات مماثلة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتحدد صحيفة ديلي ميل أن شركة ByteDance ، مالكة TikTok ، اعترفت العام الماضي بأن بعض الموظفين في الصين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأوروبيين للتطبيق. لكنها ردت على قرارات المنع بتسميتها بالمسرح السياسي ، وقالت إنه من المخيب للآمال أن نرى جهات ومؤسسات حكومية تحظر تيك توك على أجهزة موظفيها دون تداول أو أدلة.

تميل العديد من الدول في العالم إلى حظر تطبيق TikTok ، على الرغم من تداول العديد من منصات التطبيقات الأخرى ، مثل Facebook و Google وغيرها ، وفي الآونة الأخيرة دعا العديد من المشرعين والمسؤولين في الولايات المتحدة إلى حظر كامل. تطبيق الفيديو القصير هذا في الدولة ، وليس فقط منع موظفي الحكومة من تنزيله. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى