أخبار العالم

أوبزرفر: خُمس طلاب كبرى جامعات بريطانيا يفكرون فى تركها لأزمة تكاليف المعيشة

وقالت صحيفة “أوبزرفر” البريطانية إن واحداً من كل خمسة طلاب في كبرى الجامعات البريطانية يفكر في ترك الجامعة بسبب أزمة تكاليف المعيشة ، في حين أن ربع هؤلاء الطلاب يذهبون بانتظام إلى جامعاتهم دون طعام أو مواد أساسية أخرى.

في أكبر دراسة من نوعها ، يكشف بحث جديد من Russell Unions ، التي تمثل 24 من أكثر مؤسسات التعليم العالي البريطانية شهرة ، بما في ذلك Oxbridge و Edinburgh ، الآثار المدمرة لارتفاع الأسعار على الجميع ، بما في ذلك الطلاب الأكثر ثراءً.

قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع إن أداؤهم الأكاديمي عانى من أزمة غلاء المعيشة. يفيد الطلاب بأنهم مضطرون إلى العمل لساعات إضافية لدفع النفقات ، ويواجهون صعوبة في التركيز بسبب سوء التغذية والضغوط المالية ، وتخطي الفصول الدراسية لأنهم لا يستطيعون تحمل نفقات السفر.

يقول الباحثون إنه ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ، فإن الضرر الذي أحدثته الأزمة يمكن أن يترك الجامعات مفتوحة فقط للأكثر امتيازًا ، مما يؤدي إلى إبطال عقود من التقدم في توسيع نطاق الوصول إلى التعليم العالي.

د. قال تيم برادشو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة راسل ، إن النتائج المقلقة ، التي يتوقع أن تزداد سوءًا ، دعت الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في ميزانية الأربعاء المقبل من خلال إصلاح العيوب في نظام الإقراض وزيادة القروض المعتمدة على التضخم منذ عام 2020. . / 2021.

ودعت المجموعة الحكومة إلى النظر في إعادة تقديم منح الإعالة للطلاب الأكثر حرمانًا ومواجهة حصة أولياء الأمور للحصول على الحد الأقصى من مساعدات القروض ، والتي تم تجميدها منذ عام 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى