أخبار التعليم

رسميا.. موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2024 لعموم المحافظات بالعراق

موعد امتحانات منتصف العام في العراق

ازدادت محركات البحث في الفترة السابقة بالتساؤل عن موعد بداية الامتحانات لجميع المراحل التعليمية في العراق، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم في العراق بالإعلان عن جداول الامتحانات لمختلف المراحل سواء كانت شفوية أو تحريرية، كما أنها قامت بالتوضيح عن تبكير الامتحانات وما هو السبب وراء ذلك، بالإضافة إلى موعد بدء عطلة منتصف العام، وذلك ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال مقالنا.

موعد امتحانات منتصف العام في العراق

وفقا لما أوضحه المكتب الاعلامي لوزارة التربية والتعليم العراقية، سوف يتم اتخاذ بعض الإجراءات والتي من المقرر أن تكون كالتالي:

  • بدء امتحانات المرحلة الابتدائية يوم 25 يناير 2024، والتي سوف تستمر حتى 31 يناير 2024، كما ذكر أن يوم السبت ليس عطلة وسوف يكون ضمن أيام الامتحانات، بالإضافة إلى أن تلك الامتحانات تشمل المنتهية والغير منتهية.
  • أما فيما يخص المرحلة الثانوية فهو من المقرر أن تبدأ في 21 يناير 2024 وتستمر حتى 31 يناير 2024، وكذلك الأمر فيما يخص يوم السبت سوف يكون ضمن أيام الامتحانات.
  • بالنسبة للامتحانات الشفوية للمرحلة الابتدائية سوف تبدٱ من 18 يناير وتستمر حتى 24 يناير 2024، والمرحلة الثانوي من المقرر أن تبدأ من 14 يناير وتستمر حتى 20 يناير 2024.

حقيقة تبكير الامتحانات

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة السابقة بعض الأخبار حول تبكير الامتحانات داخل العراق، وبناء على ذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالرد على ذلك وقالت أنها مجرد إشاعات، كما أكدت على أنه لا يوجد أي نية حول تأخير أو تبكير الامتحانات ومن المقرر أداء الامتحانات في موعدها.

عطلة منتصف العام

وفقا لما صرحت عنه وزارة التربية والتعليم في العراق أن عطلة منتصف العام سوف تبدأ في 1 فبراير 2024 وتستمر لمدة 14 يوم لتنتهي في 15 فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى