أخبار العالم

مايك بنس: التاريخ سيحاسب ترامب عما حدث فى اقتحام الكونجرس

قال نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس إن التاريخ سيحاسب دونالد ترامب على أحداث اقتحام الكونجرس في 6 يناير 2021 ، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق عرض حياته وحياة عائلته للخطر.

في خطاب ألقاه بنس مساء السبت ، ألقى أقوى توبيخ لترامب على الإطلاق ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، وانتقد الرئيس السابق لدوره في الأحداث التي سبقت الاستيلاء على مبنى الكابيتول ومحاولاته أيضًا إعادة كتابة التاريخ. ذلك اليوم.

قال بنس: ترامب كان مخطئًا ، ولا يحق لي إلغاء نتيجة الانتخابات. وكانت كلماته المتهورة تهدد حياة عائلتي وحياة الجميع في مبنى الكابيتول في ذلك اليوم. وأنا أعلم أن التاريخ سيحكم على دونالد ترامب.

ألقي خطاب بنس في عشاء Gridiron ، وهو حدث رفيع المستوى في واشنطن شهد خطابات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين وحاكم نيوجيرسي فيل مورفي ، بالإضافة إلى بنس.

قال بنس في خطابه: لقد دعوت الرئيس ترامب ذات مرة لدراسة الكتاب المقدس ، وقد أحب حقًا فقرة حول (اهزم أعدائك ودمرهم). كما قال بعد ذلك ، “كما تعلم ، مايك ، هناك بعض الأشياء الجيدة حقًا هنا.”

ألمح بنس إلى احتمال ترشحه في السباق الجمهوري للبيت الأبيض ، وقال مازحا إنه سيدعم بشكل كامل ودون تحفظ المرشح الجمهوري للرئاسة لعام 2024 لو كنت أنا.

لكن قرب نهاية خطابه ، أصبح بنس جادًا وقال إن هناك شيئًا واحدًا لا يمزح بشأنه. قال: للشعب الأمريكي الحق في معرفة ما حدث في مبنى الكابيتول في 6 يناير ، لكن لا شك أن ما حدث في ذلك اليوم كان مخزيًا ، إنه استهزاء بالآداب لتصويره بشكل مختلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى