أخبار العالم

رئيس كوريا الجنوبية: تعويض ضحايا العمل القسري قرار حاسم من أجل المستقبل

شدد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول على ضرورة تحسين العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان ، واصفا حل قضية تعويض ضحايا العمل القسري بأنه قرار حاسم للمستقبل.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم الأحد – إن “الطريق لحل مشكلة تعويض ضحايا العمل الجبري هو تنفيذ وعودي بالانتخابات الرئاسية. منذ بداية ولايتي ، وطالب وزارة الخارجية بسبل حل المشكلة ، واتخذت الحكومة القرار الحاسم ، مؤكدا أن بلاده بحاجة إلى تنشيط التبادلات مع اليابان في الاقتصاد والأمن والثقافة.

وأكد المكتب الرئاسي الكوري أن نحو 10 دول ومنظمات دولية أعربت عن ترحيبها بقرار الرئيس يون وعلى رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا وكندا وأستراليا والنرويج وفنلندا والأمم المتحدة وغيرها.

وأشار المكتب الرئاسي إلى أن الحكومة سوف تشرح القرار للضحايا من خلال التواصل الوثيق ، والاستماع بعناية إلى آرائهم ، والسعي جاهدًا لتنفيذ أسلوب حل المشكلات بنجاح لمساعدتهم حقًا ، بينما تسعى جاهدة لتطوير العلاقات الكورية اليابانية إلى الأمام. – طريق البحث.

جدير بالذكر أن سيئول أعلنت قرارها بتعويض ضحايا العمل الجبري الكوريين من خلال مؤسسة مدعومة بتبرعات من الشركات الكورية الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى