أخبار العالم

باريس: 368 ألف متظاهر اليوم العدد الأقل مشاركة بالاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن 368 ألف شخص شاركوا في المسيرات التي انطلقت اليوم (السبت) في أنحاء فرنسا ، من بينهم 48 ألف متظاهر في باريس ، لليوم السابع من المسيرة ضد خطة إصلاح المعاشات ، وهي أقل نسبة إقبال. منذ بدء الإضرابات والمظاهرات التي جرت. شهدت البلاد ذلك في 19 يناير 2018.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الاتحاد العام للعمال (أحد النقابات العمالية الرئيسية في فرنسا) عن مشاركة أكثر من مليون محتج في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك 300 ألف شخص في العاصمة الفرنسية وحدها.

وتعد هذه أدنى نسبة مشاركة تُسجل على مستوى البلاد منذ بدء احتجاجات 19 يناير / كانون الثاني ، متجاوزة المعدل السابق في 16 فبراير / شباط عندما سُجل أدنى إقبال بـ 440 ألف شخص بحسب الشرطة و 1.3 مليون شخص بحسب الشرطة. الاتحاد العام للعمل.

كما أن هذا الإقبال أقل من ذلك المسجل في اليوم الأخير من المسيرة الثلاثاء الماضي ، عندما نزل 1.28 مليون شخص إلى الشوارع في فرنسا ، بحسب وزارة الداخلية ، في حين أحصى الاتحاد العمالي العام 3.5 مليون متظاهر في جميع أنحاء البلاد. .

تحشد النقابات العمالية الفرنسية كل قواها لمواصلة الحشد والتظاهر للضغط على الحكومة لسحب خطتها لإصلاح نظام التقاعد ، في الوقت الذي وافق فيه مجلس الشيوخ على المادة الأساسية للخطة التي تخطط لرفع مستوى التقاعد. بعمر 62 سنة. في 64 ، منذ أن صوت 201 عضوًا في المجلس لصالح رفع سن التقاعد ، مقابل 115 عضوًا صوتوا ضد هذه المادة ، الأمر الذي يثير غضب الشارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى