أخبار العالم

رئيس ألبانيا يؤكد على أهمية منتدى باكو فى تناول القضايا الهامة بالعالم

شدد رئيس ألبانيا ، بيرم بيجاي ، على أهمية منتدى باكو الدولي ، الذي يتناول القضايا والتحديات المهمة التي تواجه العالم ، بما في ذلك حقوق الإنسان والديمقراطية والصحة والهجمات الإلكترونية ، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لهذا النوع من الاعتداءات. وتمكنا من إصلاحه.

جاء ذلك من كلمته في الجلسة الختامية لمنتدى باكو الدولي تحت عنوان التحديات والآمال ، والتي عقدت في الفترة من 9 إلى 11 مارس.

كما شدد الرئيس الألباني على متانة علاقات بلاده مع أذربيجان ، وخاصة التعاون في مجال الطاقة ، مشيرا إلى أنه أكد خلال مباحثاته مع الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف على أهمية تعزيز التعاون في هذا المجال ، خاصة وأن أذربيجان تساهم في اللقاء. متطلبات دولنا ودولنا الأوروبية والتعاون معها لمواجهة التغير المناخي.

وقال إن بلاده تولي اهتماما لتحقيق التنمية المستدامة ، معربا عن أملها في تحقيق السلام بين صربيا وكوسوفو.

وأوضح أن ألبانيا تدعم السلام والازدهار في المنطقة وتؤمن بأهمية توسيع عضويتها في الاتحاد الأوروبي ، مؤكدا ضرورة العمل على مواجهة التحديات في مجال الصحة وخاصة فيما يتعلق بوباء كوفيد -19. . في ظل مسؤولية المجتمع الدولي في مكافحة هذا الوباء.

من جانبها ، سلطت فيرا فيك-فرايبيرجا ، رئيسة لاتفيا السابقة والرئيسة المشاركة لمركز نظامي كنجافي الدولي ، الضوء على نجاح منتدى باكو الدولي على مدى السنوات العشر الماضية في احتلال مكانة مرموقة في العالم والمشاركة الكبيرة من قبل الشخصيات البارزة التي قدمت رؤى قيمة في منتدى هذا العام ، مشيدة بمركز نظامي كنجافي الدولي في اختيار المواضيع التي نوقشت في النسخة العاشرة من المنتدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى