أخبار مصر

” زيادة جديدة في الإيجارات القديمة ” تعديل قانون الايجار القديم وإضافة زيادة أخرى في نسبة الإيجار .. هتحصل مشاكل كتير الفترة الجاية

تعديل قانون الايجار القديم من أبرز قضايا الرأي العام التي شغلت ملاك الوحدات السكنية القديمة كثيرًا، وهذا لأن قانون الإيجار القديم شهد بعض التعديلات من قبل مجلس النواب في العام الماضي 2023 ليتم على إثره إخلاء كافة الوحدات السكنية المستأجرة في مدة أقصاها 5 سنوات، و سنوضح بالتفصيل نسبة الزيادة المقررة على القانون وموعد تطبيقه أيضًا.

تعديل قانون الايجار القديم وموعد الزيادة

الجدير بالذكر أن تعديل قانون الايجار القديم وموعد آخر زيادة في قانون الإيجار القديم سوف يكون في شهر مارس لعام 2023، وتُعد هذه الزيادة هي الثانية حيث طُبقت من قبل في شهر مارس 2022 العام الماضي.

بناءً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تعديل قانون الإيجار القديم ( 10 ) لعام 2023 فنص القانون بتطبيق الزيادة في شهر مارس لكل عام إلى 2027، وبعد ذلك يتم نقل الوحدة السكنية بعد ذلك للمالك مباشرةً تطبيقًا للوضع الجديد للقانون، على أن تطبيق الزيادة بقانون الإيجار القديم في مارس 2023 وتبلغ نسبة الزيادة 15%.

حالات إخلاء سكان قانون الإيجار القديم
حالات إخلاء سكان قانون الإيجار القديم

حالات إخلاء سكان قانون الإيجار القديم

الجدير بالذكر أن قانون الإيجار القديم حدد بعض الحالات يتم فيها طرد المستأجر من السكن لأنه يخالف القانون، وهذه الحالات كما يلي:

  • عند استخدام الوحدة المستأجرة في الأعمال التي تُنافي الأدب والأخلاق.
  • في حالة قيام المستأجر بإتلاف أو إلحاق الضرر بالوحدة السكنية.
  • إذا لم يلتزم المستأجر بسداد قيمة الإيجار لأكثر من أسبوعين يُنذره صاحب العقار بفسخ عقد الإيجار معه.
  • بالإضافة أيضًا في حال تنازل المستأجر عن الشقة لأي شخص آخر دون علم المالك أو موافقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى