أخبار السعودية

اطلاق مشروع السلة الرمضانية لأسر الأيتام في المملكة العربية السعودية

بدأت مبادرة سلة رمضان لهذا العام من قبل مجموعة انسان  الخيرية ومقرها الرياض. في جميع فروع الجمعية البالغ عددها 21 في مدينة الرياض وجميع مدن المملكة ، تحت شعار “اطعم اليتيم … في الشهر الكريم” ، سيتم مساعدة المستفيدين في الحصول على المواد الغذائية وسلال رمضان خلال شهر رمضان المبارك. .

عشرة آلاف أسرة تستفيد من السلة

وأوضحت إنسان أن هدفها هو تزويد أكثر من 10 آلاف أسرة بسلال رمضانية تتراوح قيمتها بين (300-900) ريال وتوزع وفق تقدير الجمعية لعدد الأفراد الذين يعيشون في كل أسرة. وحثت الجمعية أهل الخير والصالحين في المجتمع على المشاركة من خلال كفالة يتيم . وتوفير سلة رمضانية للأيتام ، ودفع أجرة الإفطار للصائمين ، وتحقيق أجر الإفطار. يمكن التبرع من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية (cutt.us/AraFk) أو حساباتها البنكية أو عبر زيارة أحد فروعها.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع السلة الرمضانية هو جزء من البرامج الموسمية التي تقدمها الجمعية للمستفيدين في بداية شهر رمضان من كل عام. يتم إيداع أموال السلة في الحسابات المصرفية لأفراد الأسرة من أجل الحفاظ على كرامة المستلمين والسماح لهم باختيار المستلزمات التي تناسبهم على أفضل وجه. وخلال الشهر الكريم ، يمكنهم الاختيار من العرض الذي يناسبهم.

زكاة الفطر

من خلال المشاريع الموسمية مثل زكاة الفطر ومال الزكاة وهدية العيد. وكذلك مشاريع الحج والأضاحي والملابس الشتوية والحقائب المدرسية بالإضافة إلى الخدمات الأساسية والداعمة التي تقدمها الجمعية. مثل كفالة جميع أنواع الرعاية التعليمية والصحية ، تسعى إنسان لإدخال البهجة والسعادة لأسر وأطفال الجمعية. يتم تقديم خدمات الإسكان والتمكين والتدريب والعمل لمساعدة الأطفال على تحقيق أهدافهم المستقبلية من الاكتفاء الذاتي والاستقرار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى